برامج وتطبيقات

تطبيق Scanner Translator المترجم الوحيد المدعوم بتكنولوجيا الذكاء الإصطناعي

إستطاع الذكاء الإصطناعي أن يغزو عالمنا بين عشية وضحاها، والهدف هو تحسين جودة حياتنا وجعلها أكثر راحة وسهولة، هناك عدد قليل فقط من صفوة المطورين الأذكياء هم من إستغلوا هذه الفرصة وبدأوا في دمج أدوات الذكاء الإصطناعي ببرامجهم وتسخيرها لخدمة ملايين المستخدمين.

تابعني على واتســاب : إضغط هـــــنا

إنها لا تساعدنا في إنجاز وظائفنا بشكل أسرع فحسب، وإنما هي تفتح لنا آفاق جديدة من طرق وأساليب الإستخدام المرنة، وتطبيق المترجم Scanner Translator خير مثال على براعة دمج مميزات الذكاء الإصطناعي المتقدمة في تطبيق هدفه تعزيز قدراتك وطاقتك الإنتاجية أثناء العمل والدراسة.

أفضل وأقوى تطبيق ترجمة ومسح ضوئي للمستندات والصور على نظام iOS

إنها ليست المرة الأولى لنا التي نراجع فيها تطبيق المترجم، وربما لن تكون الأخيرة أيضًا، ولكن الترقيات والتحسينات التي يتلقاها التطبيق بين الفنية والأخرى تجعلنا فخورين بالثناء والتقدير للمطورين، ليس فقط نظير سرعتهم في منح مستخدمي التطبيق والداعمين لهم ما يحتاجونه على وجه السرعة، ولكن أيضًا بفضل خبرتهم العميقة في كيفية تطوير تطبيق قادر على خدمة الملايين من المستخدمين بالشكل الذي يطمحون له.

ولكن بمجرد علمنا بإضافة المزيد من المميزات المستندة إلى تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي، لم يتسنى لنا الإنتظار كثيرًا، ومن دواعي سرورنا أن نشاطركم تقييمنا له ونتناول معكم أهم المميزات الجديدة التي نعتقد أنكم في أشد الحاجة لها في حياتكم اليومية، دعونا لا نطيل أكثر من ذلك ونبدأ مباشرة مع ميزات الذكاء ال‘صطناعي.

█ تطبيق Scanner Translator – الأول من نوعه في العالم بهذه المميزات :
دعوني فقط أخبركم بأن التطبيق يحتوي على العديد من الميزات التي تتجاوز حدود الترجمة وقراءة ملفات PDF وتحريرها وحمايتها، مدعومًا بأكثر من 120 لغة، ولكن عندما يتعلق الأمر بالذكاء الإصطناعي، فإسمحوا لي أن أطمئنكم بأن هذا التطبيق يفهم تمامًا ما نحتاج إليه ونتطلع لإستخدامه في جميع أعمالنا، المهنية منها بشكل عام، والدراسية بشكل خاص، يستند تطبيق Scanner Translator إلى تكنولوجيا الذكاء الإصطناعي من أجل تقديم العديد من الخدمات التي تعمل على راحة المستخدم طالما كانت ذات صلة بالمستندات والوثائق والأوراق الرقمية، ومنها كل من الآتي :

■ تحليل الملفات والإجابة على الأسئلة :
هذه ميزة سخية جدًا ولا تُقدر بثمن، بالنظر إلى إننا نتحدث هنا تطبيق “ترجمة” هذا يعني أن التطبيق قد يساعدك في الحصول على إجابة لجميع أسئلتك دون الحاجة للإستعانة بمحركات البحث والسعي وراء أهدافك هنا وهناك، فبما أن التطبيق يتمتع بالقدرة على تحليل الملفات، وهي إمكانية استثنائية، فهي تجعله قادر على فحص وفهم محتوى المستندات وتفسيرها، وهكذا يستطيع تقديم الإجابة التي تبحث عنها بسهولة.

■ إستخراج المعلومات وتلخيص المحتوى :

إذا كنت على عجلة من أمرك ووقتك ضيق جدًا من أجل العمل على مذكرة بحثية طويلة أو مستند ما، فإن ميزة إستخلاص المعلومات من المحتوى ستنقذك لأنها قادرة على مساعدتك في الوصول إلى المعلومات التي تحتاج لها بسرعة وسهولة بدلاً من البحث عنها يدويًا في كل صفحة من المستند، أما ميزة تلخيص المحتوى فهي عبارة عن إمداد يد العون لأولئك الأشخاص الذين لا يجدون متسع من الوقت لفهم محتوى المستندات وإستخراج المعلومات المهمة منه.

إنها ببساطة تمنحك نظرة شاملة سريعة على أهم ما جاء ضمن محتوى الملفات وتساعدك في إتخاذ قرارات مستنيرة وصحيحة دون أن تقرأ المستندات بأكملها، بفضل الذكاء الإصطناعي يمكنك توفير الكثير من الوقت والجهد والوصول إلى أبرز المعلومات وأكثرها أهمية ضمن محتوى الملفات بسهولة، إنها طريقة رائعة أيضًا لإدارة وتنظيم المعلومات والعمل بكفاءة وسرعة، خاصة إذا كنت تتكفل بمهام مكتبية مُكثفة للغاية أو دراستك البحثية طويلة ومعقدة.

■ واجهة رسومية مُحسنة :
على الرغم من أننا لم نسمع أي شكوى متعلقة بتصميم التطبيق السابق، ولكننا سعداء جدًا بالواجهة الجديدة، فالتغيير حتمًا مطلوب، خاصةً عندما يكون هذا التغيير أفضل من السابق، وهذه المرة ليست إستثناءً، الواجهة الجديدة ليست مختلفة كليًا، ولكن تصميمها أكثر بساطة، ولا تزال تبدو مألوفة للمستخدمين السابقين، ومع ذلك، نعتقد أن المستخدمين الجُدد سيرحبون بها للغاية.

■ دمج ملفات PDF :
في الواقع، هذا أكثر بكثير مما يُقدمه أي تطبيق ترجمة، ولكن من الرائع أن يشتمل تطبيق واحد على مجموعة مختلفة من الوظائف لتشجيعي على التخلص من عشرات التطبيقات الغير ضرورية في هاتفي وتوفير مساحة إضافية لما هو أكثر أهمية، الخبر السار هو أن تطبيق المترجم Scanner Translator يدعم الآن إمكانية دمج مجموعة متعددة من ملفات PDF بداخل ملف PDF واحد.

الميزة التي طالبنا بها سابقًا، ومن الرائع أن نجد من يستمع لمطالب المستخدمين.. بهذه الطريقة، لن تحتاج إلى تطبيق منفصل لدمج ملفات PDF سويًا، في الحقيقة.. التطبيق يقدم العديد من المميزات الأخرى المتعلقة بتحرير ملفات PDF والتعديل عليها بعدة طرق مختلفة.

█ تسليط الضوء على أهم مميزات برنامج المترجم Scanner Translator :

  • ترجمة المستندات والكتب والصور وملفات PDF إلى أكثر من 120 لغة مختلفة، بما في ذلك اللغات النادرة.

  • المسح الضوئي المتقدم لجميع أنواع المستندات والصور، بما في ذلك الوثائق وملفات PDF.

  • دعم الذكاء الإصطناعي بأكثر من 120 لغة لتوفير خدمات متعددة كالآتي: تلخيص المستندات، الإجابة على الأسئلة، تحويل الملفات، تحرير الملفات، دمج الملفات، حذف الغير ضروري، البحث داخل الملفات، إستخلاص المعلومات، تصحيح النصوص، إستبدال البيانات، والمزيد غير ذلك بكثير.

  • تأمين الملفات والمستندات لحمايتها من الوصول الغير مُصرح به.

  • القدرة على مشاركة الملفات والمستندات مع زملاء العمل والأصدقاء بنقرة زر واحدة.

  • نسخ الوثائق.

  • توقيع المستندات وملفات PDF والمعاملات والإيصالات.

  • إدارة الملفات وتخزينها ببراعة.

  • إستخلاص المعلومات والنصوص من الصور والكتب والمستندات بشتى أنواعها.

  • تحرير ومعالجة المستندات والوثائق والصور وملفات PDF.

  • نقل الملفات إلى أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الأخرى بصرف النظر عن نوع نظام التشغيل.

  • القدرة على تأمين المستندات وحمايتها بعلامة مائية لضمان الحفاظ على حقوق ملكية المالك الأصلي لها.

  • تحسين جودة ومستوى إضاءة الملفات والمستندات والمعاملات لإبراز محتواها بشكل أفضل.

  • ترقيم صفحات PDF بسهولة.

  • حذف صفحات ملفات PDF أو إضافة المزيد منها كلما لزم الأمر.

  • ترجمة جميع أنواع المستندات والصور إلى أكثر من 120 لغة.

  • الترجمة من وإلى اللغة العربية.

  • يدعم التطبيق الترجمة من وإلى الإنجليزية والفرنسية والألمانية والمزيد من اللغات الأجنبية الأخرى.

لماذا يمكنك الثقة في تطبيق Scanner Translator ؟
على مر السنين، قمنا بمراجعة وتقييم العديد من تطبيقات الترجمة على نظام iOS، ووجدنا أن لكل منها بعض المميزات الرائعة، ولكنها لا تخلو كذلك من العيوب.

وخلال مسيرتا الطويلة، لم نجد تطبيق شامل مثل تطبيق مترجم الصور والوثائق Scanner Translator على متجر الآب ستور، ليس من المستغرب أن يصبح هذا التطبيق أحد أفضل وأكثر تطبيقات الترجمة شهرة على المتجر، مع عشرات الملايين من التحميلات وأعلى التقييمات الإيجابية من المشتريين، وبما إنها ليست المراجعة الأولى لنا لهذا التطبيق، فإننا نجزم على أنه يستحق بالفعل هذه المكانة.

لقد تم تطوير مترجم الكتب والوثائق خصيصًا لتلبية شتى احتياجات المستخدمين، من الطلاب إلى أصحاب الأعمال المكتبية إلى رجال الأعمال، إنه عبارة عن مكتبة من التطبيقات المختلفة بداخل تطبيق واحد، ويستمر المطور في ضخ المزيد والمزيد من المزايا المفيدة، إنه فقط يستمر في إبهارنا وجذب انتباهنا مع كل تحديث جديد. لكي نكون صادقين معكم، هذا التطبيق يحتوي على عدد كبير من الوظائف لدرجة أنه من السهل قد نغفل عن بعضًا منها.

من أدوات الترجمة إلى المسح الضوئي للمستندات إلى المسح الضوئي للصور وملفات PDF إلى تحويل المستندات، إنه باختصار التطبيق الذي لا غنى عنه في أي هاتف ايفون، خاصة أنه يأتي بسعر معقول للغاية، ومن دواعي سروري أن أشارككم هذه المراجعة.

في هذا التقرير، سنأخذكم في جولة سريعة نتعرف من خلالها على أهم وظائف تطبيق المترجم Scanner Translator وما يميزه ويجعله واحدًا من أنجح تطبيقات الترجمة وأكثرها شهرة على الآب ستور.

ما هو تطبيق المترجم Scanner Translator :
تطبيق مترجم الصور والوثائق Scanner Translator هو بوابتك لكسر حواجز اللغة التي تواجهك أثناء العمل أو السفر إلى بلد غريب، سواء كنت تحتاج لتطبيق من أجل ترجمة الكتب والوثائق أو تطبيق للمسح الضوئي للمستندات والصور والتعرف الضوئي على الحروف أو تطبيق لتحويل الصور إلى نص أو حتى تطبيق لتحويل المستندات من وإلى ملفات PDF، فإن هذا التطبيق وحده يجمع بين جميع هذا الوظائف في مكان واحد.

إنه ليس مجرد مترجم، ولكنه ينتقل بوظائف الترجمة الرقمية والمسح الضوئي إلى المستوى التالي من التطور وآفاق أبعد بكثير مما يقدمها أي بديل، ومجموعة ميزات الذكاء الإصطناعي الجديدة تجعله في مرتبة أعلى ببكثير من المنافسين، والتي ستساعدك في مهامك اليومية بشكل لم يسبق له مثيل من قبل.

الميزات الرئيسية في تطبيق مترجم الكتب والوثائق Scanner Translator :
كما أشرنا منذ قليل، قد يكون من الصعب علينا تتبع جميع مميزات التطبيق في هذا التقرير وحده، ولكننا سنسلط الضوء على أهم وأبرز الميزات المفيدة والمثيرة للدهشة التي تجعله من التطبيقات الأساسية التي تستحق التواجد على هاتفك، بصرف النظر عن طبيعة أعمالك.

■ أولاً: المسح الضوئي المحمول ووظائف الترجمة :
في الوقت الذي تأتي فيه أجهزة المسح الضوئي بأسعار باهظة وتستمر في إستهلاك المزيد من الطاقة، يصبح المسح الضوئي باستخدام الهاتف الطريقة الأمثل لمسح المستندات والصور والوثائق وأوراق الفاكس والإيصالات وملفات PDF والملاحظات.

بإستخدام تطبيق Scanner Translator، يمكنك تنفيذ جميع هذه الوظائف دون أن تبذل أي جهد ودون أن تهدر وقتك أو أموالك في أي مكان آخر. يضمن لك التطبيق مسح أي نوع من المحتوى الرقمي بأي لغة كانت وإضافة توقيعك عليها أيضًا، يمنحك التطبيق أيضًا وظائف ترجمة الكتب والوثائق والمستندات وملفات PDF بما في ذلك ترجمة الصور وتحويلها إلى نصوص من وإلى أي لغة أخرى.

أفضل وأقوى تطبيق ترجمة ومسح ضوئي للمستندات والصور على نظام iOS

■ ثانيًا: الإستخدام في أي مكان :
امتلاك ماسح ضوئي أثناء التنقل على هاتفك، يعني أنك لن تواجه أي عوائق في إدارة أعمالك في الخارج لتلبية جميع احتياجاتك اليومية سواء كانت متعلقة بأعمالك الدراسية أو أعمالك المهنية.

■ ثالثًا: وظائف المسح التلقائي واليدوي :
يستطيع التطبيق التعرف التلقائي على الحدود واكتشاف الكائنات والأشياء داخل الصور والمستندات ببراعة شديدة قبل تنفيذ عملية المسح، إنها ميزة رائعة تضمن لك الحصول على المستندات بالطريقة والنتيجة التي تحتاج لها على نحو مثالي.

■ رابعًا: المسح المتعدد للصفحات :
على عكس العديد من تطبيقات المسح الضوئي على المحتر، استخدامك لتطبيق Scanner Translator يعني أنه ليس هناك قيود أو حدود على عدد الصفحات التي يمكنك مسحها.

■ خامسًا: حماية وتأمين الملفات :
إذا كنت تتعامل مع بعض الملفات والمستندات التي تحتوي على أي نوع من البيانات الحساسة، فإن خطر تسرب هذه البيانات أو الوصول إليها بواسطة بعض المتطفلين قد يضعك في موقف محرج مع مديريك في العمل. لذلك، يضمن لك التطبيق حماية وتأمين جميع مستنداتك وقفل مجلداتك بكلمة مرور لحمايتها من عبث الآخرين في العمل أو المنزل.

Scanner Translator app

■ سادسًا: إدارة الملفات :
لا يقتصر دور Scanner Translator على مسح وترجمة الصور والكتب والمستندات، وإنما سيكون لديك مدير ملفات احترافي يتيح لك القدرة على ترتيب وتنظيم ملفاتك ومجلداتك وتحريرها والتعديل عليها جنبًا إلى جنب مع وظائف السحب والإفلات لتسهيل عملية إدارة الملفات، فضلاً عن وظائف فرز الملفات حسب الاسم أو الوقت والتاريخ لتسهيل الوصول إليها في كل مرة كلما لزم الأمر، بالإضافة إلى إمكانية إرسال الملفات إلى الكمبيوتر للإحتفاظ بنسخة إحتياطية منها.

Scanner Translator app

■ سابعًا: جودة المسح المُحسنة :
يتضمن التطبيق وظيفة المسح التلقائي التي تشتمل على الاقتصاص الذكي والتحسين التلقائي لمحتوى النصوص والرسومات والصور لتقديمها بجودة عالية وتفاصيل واضحة وفي منتهى الدقة، كل هذا وبالإضافة إلى تحويل المستندات والصور إلى نصوص وملفات PDF عالية الجودة.

أفضل وأقوى تطبيق ترجمة ومسح ضوئي للمستندات والصور على نظام iOS

■ ثامنًا: التوقيع الإلكتروني :
تعد وظيفة التوقيع الإلكتروني من الوظائف الشائعة والمطلوبة بين وكلاء العقارات وأثناء ملء النماذج الحكومية، يقدم لك التطبيق إمكانية توقيع العقود والمستندات ومشاركتها بسهولة.

أفضل وأقوى تطبيق ترجمة ومسح ضوئي للمستندات والصور على نظام iOS

■ تاسعًا: تحرير المستندات بأكثر من طريقة :
تضيف وظائف التحرير العديد من الوظائف الإضافية التي تحتاج لها قبل الانتهاء من العمل على مستنداتك أو مشاركتها مع زملائك في فريق العمل، أهم وظائف التحرير تشتمل على إضافة تعليقات توضيحية على فقرات معينة داخل المستندات أو إضافة علامات مائية عليها لضمان حماية ملكيتك أو ملكية المصلحة أو المؤسسة التي تعمل بها.

أفضل تطبيقات الترجمة

■ عاشرًا: إستخراج النص من الصورة :
يدعم التطبيق تقنية التعرف الضوئي على الحروف OCR من أجل مسح الصور ضوئيًا ومساعدتك في إستخراج النص من الصورة بأكثر من 120 لغة، بهذا الشكل، لن تحتاج إلى إستخدام تطبيقات خارجية من أجل ليس فقط إستخراج النص ولكن أيضًا من أجل ترجمته، بغض النظر عن لغة النص الموجود بداخل الصورة، إنها طريقة رائعة لكسر حواجز اللغة عندما تجد نفسك وحيدًا في دولة أجنبية وتريد فهم لافتة على الطريق أو قائمة طعام وما إلى ذلك.

■ الحادية عشر: مشاركة الصور JPEG وملفات PDF :

يمكنك بسهولة الاحتفاظ بنسخة احتياطية من ملفات PDF وصور JPEG الخاصة بك على السحابة باستخدام Google Drive أو iCloud وهو ما يضمن لك الوصول إلى ملفاتك من أي مكان ومشاركتها مع زملائك بطريقة آمنة.

■ الثانية عشر: طباعة المستندات :

يسمح لك التطبيق بطباعة المستندات عن بُعد باستخدام أي طابعة Wi-Fi بالقرب منك.

■ الثالثة عشر: حميل الملفات ونقلها إلى الكمبيوتر :
يدعم التطبيق إمكانية نقل ملفات PDF الخاصة بك إلى أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام ويندوز أو macOS.

■ وماذا أيضًا ؟
الميزات السابقة ليست الميزات الوحيدة في التطبيق. فمن خلال تقنية التعرف الضوئي على الحروف OCR، يستطيع هذا التطبيق استخراج النصوص من الصور بصرف النظر عن اللغة المكتوبة بها، أيضًا يمكنك مشاركة ملفات PDF وصور JPEG مع زملائك وأصدقائك عبر البريد الإلكتروني أو وسائل التواصل الاجتماعي أو تحميلها على خدمات التخزين السحابي، كل هذا وبجانب إمكانية رفع المستندات الممسوحة ومختلف الملفات إلى الكمبيوتر، والكثير غير ذلك من مميزات رائعة.

كلمة أخيرة :
تطبيق المترجم Scanner Translator لا تقتصر وظيفته على الترجمة فحسب، إنها مجرد وظيفة بسيطة ضمن قائمة طويلة لا حصر لها من الوظائف والمهام التي يقدمها في شتى مناحِ الاستخدامات اليومية لعدد كبير من المجالات، بما في ذلك الدراسة والأعمال المهنية ووظائف المكاتب الحكومية والخاصة، وهو متوافق على جميع أجهزة الايفون والايباد. نعتقد أن هذا هو أفضل تطبيق ترجمة ومسح ضوئي للمستندات على متجر الآب ستور والوحيد الذي يستحق الترقية والاشتراك في خططه المميزة.

تحمــيل التطبيق :
يمكنك تجربة تطبيق المترجم والاستمتاع بوظائفه الجمة لمدة 3 أيام بشكل مجاني، وبعد ذلك، إذا كنت سعيد من خلال تجربتك له، فيمكنك الترقية إلى الإصدار المدفوع الذي يبلغ سعره 35.99$ دولار أمريكي فقط لمدة عام كامل، إذا كانت استخداماتك ستكون مؤقتة للتطبيق، فيمكنك الاكتفاء بخطة الاشتراك لمدة شهر واحد بقيمة 9.99$ دولار فقط. كما أن هناك خطة أساسية لمدة أسبوع واحد بقيمة 3.49$ دولار.

 

‪App store download button in black colors. Download on the apple app store. 12871375 PNG‬‏

زر الذهاب إلى الأعلى